الحربش والشاهين: الجنسية وتعديل النظام الانتخابي وتعرفة الكهرباء والماء قوانين سيئة نعمل لمعالجتها

عقد النائبان د.جمعان الحربش وأسامة الشاهين مؤتمرا صحافيا أعلنا خلاله عن تبني حزمة تعديلات تشريعية بخصوص قوانين الجنسية والانتخابات وتعرفة الكهرباء والماء.

وأكد النائب د.جمعان الحربش انه «انطلاقا من وعودنا من حملاتنا الانتخابية بمعالجة الأوضاع السيئة السابقة، تقدمنا بعدد من الاقتراحات»، مشيرا الى «تقديرنا للإشارات الإيجابية التي وصلتنا، ولاسيما في ملف المواطنة».

وأوضح الحربش ان المقترحات التي قدمناها تأتي من باب دورنا التشريعي، وبما ان هناك مؤشرات إيجابية مقدرة من الجميع نتمنى حسم ملف المواطنة قريبا، خصوصا بعد ان استخدمته الحكومة كعقوبة سياسية في الفترة السابقة.

وذكر ان «تعديلاتنا على قانون الجنسية تضمنت المادة 14 المتعلقة بالازدواجية، وتقضي بإلزام وزارة الداخلية إخطار من حصل على جنسية اخرى ومنحه مهلة سنتين قبل سحب جنسيته الكويتية».

وأضاف الحربش: «في الممارسة السابقة التي كانت الحكومة تستخدم معلوماتها عن المواطنين تبعا لمواقفهم السياسية، اذا غضبت على السياسي فتحت ملفه، وإن رضيت عنه تغاضت».

وأكد «ان التعديل المقدم لا يسمح بالازدواجية»، مشيرا الى ان التعديل الثاني يتعلق بالمادة التي تجيز سحب الجنسية التي اكتسبت بناء على اقوال غش وتزوير».

وأوضح الحربش «ان خطورة هذه المادة هي ان جعلت وزير الداخلية هو الخصم والحكم»، مضيفا: «فإذا كان الشخص محل القضية نائبا ويريد استجواب الوزير، فبإمكان الوزير سحب جنسيته بناء على الخصومة السياسية وهذا لا يعقل».

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق